تاج محل

A+ A-

 رحلتنا اليوم الى الهند هنتعرف على قصة "تاج محل"وهي:



تم بناء "تاج محل" عام 1632 م وتم الانتهاء من البناء عام 1653 م وتم توظيف أكثر من 20 الف عامل لبنائه، وكان مساحتة 42 فدان.

 وتم بناء المهندس الفرنسي استاد أحمد لاهوري  ويقع تاج محل في شمال الهند وتم تأسيسه على يد "الإمبراطور المغولي شاه جهان" واللقب الحقيقي له هو "ملك الدنيا" وتم بناءة لذكرى زوجته "ممتاز محل" وتم دفنها داخلة.



يعتبر "تاج محل" هو من أمثلة فن العمارة عند المغول لانة يجمع بين أشكال العمارة الهندية والعثمانية والإسلامية والفارسية، وفي عام 1983 أعلنت اليونيسكو أن تاج محل هو موقع تراث عالمي وقالت عليه "درة الفن الإسلامي في الهند واحدة من أجمل قطع التراث العالمي الفنية والتي يتفق الكل على روعتها".

و يجمع "تاج محل" المسجد الرائع والحدائق الجميلة والمتحف الجميل، وتعرض "تاج محل" للإهمال ولكن تم ترميمه في القرن العشرين تحت إشراف نائب ملك بريطانيا في الهند، ويعتبر "تاج محل" من عجائب الدنيا السبع لانه تم بناءه بإبداع ساحر، وتم بناءه من رخام ابيض رائع وهذا الرخام يتغير لونه اعتماداً على انعكاس الشمس أو ضوء القمر على سطحه، ويعتبر "تاج محل" من أهم المعالم الأثرية السياحية الذي يجذب السائحين داخل الهند.







صورة وحكاية، 7843307488757447358
الصفحة الرئيسية item

محتوي قد يفيدك

اضغط هنا للقراءه مشاهدة المزيد مشاهدة الكل قال : مقالات مشابهه التعليقات الافتراضية القائمة