قانون الجذب القكري

A+ A-

 هى ظاهرة أطلق عليها اسم قانون مفعوله كالسحر كل واحد منا مر بهذه التجربة وأكبر المشاهير كانوا من أتباعه وقصصهم مثيرة للانتباه فما هو هذا القانون وهل هناك خطوات لتطبيقه قانون الجذب الفكري تعالوا لنعرف حكايته بالتفصيل.



قانون الجذب الفكري مصطلح قد يبدو أنه شئ بسيط ولكن من خلال البحث يبين مدى تشعبه واختلاف وجهات النظر حوله، ويحمل الكثير من الجدل فلا معنى علمي دقيق له، وبحسب الكتب الذي تناولته فهو ينص على أن مجريات حياتنا اليومية تتعلق بأفكارنا الماضية.

وأن مستقبلنا هو نتاج تفكيرنا الحالي بمعنى آخر أن ما فكرت به في الماضي هو ما حدد حياتك الحالية وما تفكر فيه حاليا يحدد مستقبلك.

إذا كان تفكيرك إيجابيا في الماضي فحياتك الحالية هى ما كنت تتمناه وإذا استمر تفكيرك إيجابي فكل الأحداث الإيجابية التي تتمناها في أي مجال سترافق مستقبلك والعكس صحيح ولكن هناك بعض الكتب تتحدث على أن تغيير واقعك يكون عبر إمعان تفكيرك فيما تريده وهو تلقائي بفعل قانون الجذب الفكري سينجذب إليك بل وأكثر من هذا بعض من ينادون بهذا القانون يفسرون الأمر على إنه بإمكان المرء تحديد قدره ومصيره وتغييره إذا لم يعجبه فقط باستخدام قوة تفكيره.

من يؤمن بهذا القانون يشبه الأمر كمغناطيس يجذب لحياتنا كل ما نفكر به في عقلنا الباطن وبحسب هذاالقانون إذا فكرت مثلا في مبلغ معين من المال، وكان تفكيرك إيجابيا فبكل بساطة سيأتيك هذا المبلغ حتى لو لم تحرك ساكنا للسعي ورائه وكذلك الأمر على أي مجال من مجالات الحياة المختلفة هذا في اعتقاد المؤمنين بهذا القانون ولكن من أين جاء هذا القانون  ويعود للأزمنة القديمة فكان أرسطو وسقراط من متبعين هذا القانون وهناك مصادر أخرى ذكرت أن الديانة البوذية تؤمن بهذا القانون دون أن تسميه باسمه المتعارف حاليا.

وفي القرن التاسع عشر كان هناك رجل يدعى فينيس كويمبي مريض بمرض السل ولم يكن لع علاج في تلك الفترة ولكنه قرر في أحد الأيام أن يركب حصانه ويقنع نفسه إنه في طريقه للشفاء وهنا لاحظ ان الإثارة التي يكتسبها من ركوب الخيل بجانب تفكيره الإيجابي قد ساعده على الشفاء ومن هنا بدا فينيس في تبني هذا الفكر والتوسع به ومن بعده اتبعه العديد من العلماء والمشاهير ومن أكثر المشاهير المتبنين لهذا الفكر هى الإعلامية الأولى وأغنى امرأة في العالم أوبرا وينفري فذكرت في أكثر من حلقة من برنامجها الشهير.

 أن طفولتها كانت صعبة فكانت من الجيل الذي عاصر العنصرية القوية ضدد السود وكانت من عائلة فقيرة واضطرت لعمل في المنازل لاستكمال تعليمها لذلك يعتبر ما وصلت إليه أوبرا من نجاح معجزة ولذلك تقول إنها كانت تتصرف كأنها شخص ناجح وثري قبل استلام راتبها الأول من زمن كبير لذا فهى تقول من يحلم بشئ حتما سيجده. 


شاركنا برأيك 

هل تؤمن  بمقوله تفاؤلوا بالخير تجدوه ؟


ازبكية دوت كوم

نجلب لك كل ما هو قيم

تابعنا لكل جديد

https://www.azpkia.com

https://facebook.com/azpkia

https://www.instagram.com/azpkiaa

https://www.tiktok.com/@azpkia

https://www.youtube.com/@azpkia

فيديو 6442367393239165651
الصفحة الرئيسية item

محتوي قد يفيدك

اضغط هنا للقراءه مشاهدة المزيد مشاهدة الكل قال : مقالات مشابهه التعليقات الافتراضية القائمة