كنز قارون الغامض

A+ A-

 كلما تكلمنا عن الكنوز والثروات ورد إلى أذهاننا هذا الأسم شخص كانت له ثروة كبيرة ولكن هل تسائلت يوما ما حقيقته من هو وما هو سره وما هو كنزه وبمعنى أدق أين هو كنزه ؟؟



وما سبب اهتمام كل الباحثين والعلماء به وبعد كل هذه  المده وهل تمكنوا من الوصول إلى طرف خيط يكشف لغز كنزه الغامض  قارون وحقيقة كنوزه المخفيه.

هو قارون بن يصهار بن قاهث وزير من وزراء فرعون في زمن نبي الله موسى عليه السلام وهناك اجماع بين  جموع المسلمين على أن قارون كان يلقب بالمنور لحسن صوته بالتوراه رغم نفاقه وتكبره ومن أحدى أوجه الاختلاف بين هذه الشخصية في التوراه والقراءن هو القوم الذي كان قارون منهم في التوراه ذكر أن قارون كان بني اسرائيل بينما القرءان يذكر أنه من قوم موسى عليه السلام.

لكن لنعود للوراء قليلا قصة قارون في القرءان الكريم من القصص المعروفه وورد ذكرها بشكل واضح في سورة القصص ومنها نجد ان قارون كان من قوم موسى وقد اوتي أموالا وأملاكا كثيرة وكلما ازدادت ثروته ازداد تكبراً وطغيانا حتى أن مفاتيح خزائنه تحتاج وحدها إلى عصبه من الرجال لحملها وفي أحد الأيام خرج قارون للناس بكامل زينته ومعه قافلة خزائن وكلما مر على نفر من القوم كان يتباهى بكنوزه وامواله وأمام هذا التبجح لقارون وأمواله قام المؤمنون بنصح قارون بالابتعاد عن التكبر والتواضع لله.

وأن يتذكر أن كل ما فيه من نعمه هو عند الله ونصحوه في استثمار أمواله في إرضاء الله ومساعدة المحتاجين حتى أن موسى طلب من قارون أن يخرج زكاة ماله لكن قارون أبى واستكبر وأن كل ما فيه من نعمه إنما من علم اتقنه منكرا فضل ربه عليه فحق عليه العقاب وخسف الله به  الأرض وبداره وأملاكه كلها حتى أفاق الغافلين وشكروا الله على نعمه.

ولكن من أين كان لقارون كل هذا المال كان تاجرا وياخذ الذهب والفضة ثمن لبضاعته بدلا من المقايضة كما كان معروفا في ذلك المكان كما تعلم علم الكيمياء فاستطاع تحويل المعادن النفيسة إلى ذهب حتى حول باب منزله إلى ذهب خالص وهو السبب الرئيسي في ثروة قارون. 

ولكن أين اختفت كنوز قارون بالطبع هذه الثروة المذكورة في الكتب الدينية كانت ومازالت موضع بحث لكثير من الناس وطرحت العديد من النظريات حول موضع مكان الخسف .

أكثرها شيوعا هو ما يتم التداول على أن قصر قارون تقع في الطرف الجنوبي الغربي لبحيرة قارون بمحافظة الفيوم جنوب غرب مصر ويعتقد البعض أن البحيرة كانت جزء من القصر الذي كان يتكون من 3000 غرفة ومن يدخل فيه يتوه بين أركانه ولكن علماء الآثار يرفضون هذه الفكرة ولكن قصر قارون الحقيقي كان يقع في منطقة نينوي في العراق ولكن بعد  البحث ومعاينة الردم المستخرج من بحيرة قارون قام الباحثين بالربط بين البحيرة والقصر في منطقة نينوي وأن اليهود أثناء تواجدهم في مصر أشاعوا أن قصر قارون الموجود في محافظة الفيوم هو القصر المخسوف ولكن نتيجة هذه الاشاعات أن قارون هو الملك الفرعوني أمنمحات الثالث ولكن علماء الآثار ينفون هذا الكلام فلا علاقة لهذا الملك بشخصية قارون.

وفي عام 1993 تم إعادة 363 تحفة أثرية لا تقدر بثمن تعود إلى العصر السابع قبل الميلاد وعثر عليها في بداية الأمر في ولاية أوشاق في تركيا والمعروفه باسم كنز قارون ويرى العلماء أن هذه التحف هى الكنز المفقود ولكن بعض الباحثين لم يحددوا إلى يومنا هذا موضع خسف القصر أو الكنز المفقود.

شاركنا 


برأيك هل كنز قارون عثر عليه الناس قديما أم أنه مازال مختفي حتى يومنا ؟



-


ازبكية دوت كوم


نجلب لك كل ما هو قيم


تابعنا لكل جديد


https://www.azpkia.com


https://facebook.com/azpkia


https://www.instagram.com/azpkiaa


https://www.tiktok.com/@azpkia


https://www.youtube.com/@azpkia






فيديو 4179868512135127155
الصفحة الرئيسية item

محتوي قد يفيدك

اضغط هنا للقراءه مشاهدة المزيد مشاهدة الكل قال : مقالات مشابهه التعليقات الافتراضية القائمة